آخر الأخبار

شبكة ديار المدنية الثقافية تختتم حملة (حقيبة فرص عمل) بلقاء مع وزير العمل معالي الدكتور نصري أبو جيش

اختتمت شبكة ديار المدنية الثقافية التابعة لديار/كلية دار الكلمة الجامعية حملة (حقيبة فرص عمل) يوم الثلاثاء وبتاريخ 17-12-2019 تحت رعاية معالي وزير العمل الدكتور نصري أبو جيش. وقد تم زيارة مقر الوزارة الواقع في مدينة رام الله بحضور مدير مديرية العمل في محافظة بيت لحم السيد أيمن عودة ومجموعة من موظفي وأعضاء ومتطوعي الشبكة.

ومن جهته قدم السيد عودة نبذة عن شبكة ديار وعن التعاون بين مديرية العمل والشبكة في الأشهر الماضية حول هذه الحملة لسنة 2019 بالإضافة الى البرامج والفعاليات التي تم العمل عليها وتطبيقها والتي أثرت إيجابيا في صفوف الخريجين والطلاب.

ومن جانبها ناقشت السيدة رانيا أبو سرور أحد منسقي شبكة ديار المدنية الثقافية برنامج وأهداف حملة (حقيبة فرص عمل) الذي عملت عليه الشبكة ووضحت كيف تم تسليط الضوء على العمل التعاوني واهميته للشباب الفلسطيني وبالاخص في تخصصات غير تقليدية كالاعلام والفنون والذي كان مغيبا عن الطرح.

حيث أثرى السيد معالي الوزير على أهمية هذا العمل والذي تسعى الوزارة جاهدة على تطوير ونشر الوعي لمثل هذه البرامج لأهميتها في المجتمع الفلسطيني كما انها تعتبر أولوية من أولويات وزارة العمل.

ومن ناحية أخرى أضاف الدكتور نصري أبو جيش ان الوزارة تسعى الى العمل على إضافة ما يقارب الإثني عشر مركزا مهنيا في الضفة وهم في صدد إضافة ثلاث مراكز جديدة خلال السنة القادمة كما وأنه سيتم إنشاء مراكز تدريب حرفية في كل من بيت لحم وطوباس.

وأضاف الدكتور نصري بأن الوزارة تعمل على تطوير نظام أكاديمي مهني من خلال نموذج فلسطيني ومن خلال تصور مدروس من قبل لجنة مختصة سيدرس جامعيا. كما وأن هناك ما يقارب 850 جمعية تعاونية في الضفة منها ما هو فعال ومنها ما هو جاري العمل على تطويره ولذلك سيتم اعتماد منهاج التعاونيات السنة القادمة.

في نهاية اللقاء أعرب السيد معالي الوزير عن سعادته بلقاء أعضاء الشبكة وقال إن الشبكة بحملتها تسير في الاتجاه الصحيح وأن الوزارة على جاهزية تامة للتعاون والعمل لخدمة أهداف مشتركة أولها معالجة البطالة.

يشار الى ان شبكة ديار المدنية الثقافية وبدعم من مركز أولف بالمه الدولي تندرج ضمن برنامج المجتمع المدني التابع لديار، والتي تعتبر ذراع دار الكلمة الجامعية للبرامج المجتمعية والتنموية. ودار الكلمة الجامعية للفنون والثقافة هي أول مؤسسة تعليم عالي فلسطينية تركز تخصصاتها على الفنون الأدائية والمرئية والتراث الفلسطيني والتصميم، كما وتمنح درجة البكالوريوس في التصميم الداخلي، السياحة الثقافية والمستدامة، الفنون الادائية، التصميم الجرافيكي والفنون المعاصرة وانتاج الأفلام وتعمل على تطوير مهارات ومواهب طلابها لتخرجهم سفراء لوطنهم وثقافتهم وحضارتهم.

 

Top